متابعات … كلمة

يدرس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كافة السيناريوهات في محاولة لإنهاء أزمة منافسات الموسم الحالي، الذي تجمد خلال الأشهر القليلة الماضية، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في نطاق واسع بالبلاد.

إيطاليا على غرار معظم دول العالم، أعلنت تجميد النشاط الرياضي على كافة الأصعدة منذ شهر مارس/آذار الماضي، في محاولة للحد من تفشي جائحة كورونا بدرجة أكبر.

وعادت الفرق الإيطالية مؤخرا للتدريبات، على أمل استئناف النشاط مرة أخرى، على غرار الدوري الألماني الذي عادت عجلته للدوران من يوم السبت الماضي.

حل جديد

الاتحاد الإيطالي للعبة برئاسة جابرييل جرافينا عقد اجتماعا يوم الأربعاء، مع ممثلي أندية دوري الدرجة الأولى، وباولو دال بينو رئيس رابطة سيري آ، بجانب مسؤولين من الدرجات الأدنى.

وأصدر اتحاد الكرة المحلي بيانا قال فيه إن دوري الأضواء قد ينتهي بنظام التصفيات النهائية “بلاي أوف”، إذا ما توقف الموسم مرة أخرى بسبب الفيروس التاجي.

وتهد الاتحاد في بيانه بإعادة هيكلة نظام الدوريات الإيطالية بدرجاتها الـ3 الأولى، إذا ما تعرضت للإيقاف مجددا بعد استئناف النشاط.

وعن نظام المرحلة الفاصلة، ذكر البيان أنها “جولة تقام بنظام خروج الفريق الخاسر، وتشمل الفرق المتنافسة على أفضل النقاط، بالإضافة إلى المتصارعين على البقاء وتجنب الهبوط.

كان الاتحاد الإيطالي أعلن بشكل مبدئي استئناف النشاط مرة أخرى في يونيو/حزيران المقبل، مع الأخذ بكافة الاعتبارات والإجراءات التي تضمن سلامة كافة عناصر اللعبة.

وحسب ما ذكرته شبكة “سكاي سبورت” الإيطالية، فإن الاتحاد المحلي حدد يوم 20 أغسطس/آب المقبل بحد أقصي كموعد لإنهاء منافسات الدوريات بكافة درجاتها.

وأفاد المصدر بأن الاتحاد يرغب في استكمال ما تبقى من مباريات في بطولة كأس إيطاليا خلال آخر 10 أيام من شهر أغسطس، قبل بدء الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *