خاص … كلمة

لندن

في حفل بهيج و وسط  استبشار  ابناء الجالية المسيحية العراقية والسورية ومن بلدان اخرى  أعلن نيافة المطران توما داوود إفتتاح  وتقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في العاصمة البريطانية  لندن, لم يكن مساء السبت الماضي  مساءاً عادياً ولم يمر دون ان يكون له طعم خاص امتزج فيه الامل والم ,  اذ استذكر الحاضرون  كنيسة سيدة النجاة في بغداد التي طالتها يد الارهاب والتي ذهب ضحيتها عشرات المسيحين جراء الفعل الهمجي ضد ابناء البلد المسيحيين, كما ان ملامح الفرحة لم تغب عنهم بحدث الافتتاح .

حضر حفل الافتتاح  جمهور غفير من ابناء الجالية المسيحية. يذكر أن  نيافة المطران توما داوود و الآباء الكهنة و الشمامسة  معاونوه أفتتحوا الكنيسة بشكل رسمي للمؤمنين كافة , وقد أدت جوقة التراتيل من الشماسات الفاضلات  يشاركهم العازفون  في الكنيسة  التراتيل وصلوات التقديس , فيما ألقى  نيافة المطران  كلمة اشاد فيها بدور المؤمنين الذين تبرعوا لهذا المشروع الخيري ومجلس الكنيسة وكل العاملين. ثم وقف المطران  ومعاونوه لتقبل التهاني من الحاضرين.

وفي ختام الحفل  التفوا جميعا ً حول مائدة العشاء التي اقيمت بالمناسبة  زيادة للمحبة والالفة بين المؤمنين و احتفاءً بهذا اليوم التاريخي الذي يسجله ابناء الجالية في بلاد الاغتراب .

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *