بغداد …. كبمةً

نعت دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة، رحيل الفنانة والمطربة احلام وهبي واصفةً إياه بأنه رحيل دون وداع. وكتبت على صفحتها في فيسبوك : اذ بعد انزوائها في شقتها وسط بغداد وابتعادها عن الاضواء منتصف تسعينيات القرن المنصرم وهي ماتزال في قمة عطائها الفني، سكت صوتها الشجي، ليفاجئنا اليوم خبر وفاتها، وذلك ما أكده لشعبة الاعلام في الدائرة عدد من الاصدقاء والمقربين لها. واضافت الفنون الموسيقية : الذين اشاروا الى نقلها الى مستشفى الكندي بعد تراجع حالتها الصحية مساء يوم الاثنين، ووفاتها بنفس الليلة، ومن ثم نقل جثمانها لتدفن في مقبرة جامع براثا صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ تموز ٢٠٢٠.اطلق عليها جمهورها لقب فراشة بغداد، ومن اغانيها (سبعة ايام من عمري حلالي، هلهلي بلة ياسمرة، عشاگ العيون وهاي من الله قسمتي).. واغنيات اخرى، كما كانت لها مشاركات في التمثيل السينمائي.

 

ولدت الفنانةً  احلام وهبي في البصرة   (6 يونيو 1938)  وهي مطربة بغدادية  تغنت بالاغنية البغدادية في زمن ازدهارها. اسمها الحقيقي  سهام حافظ. وعاشت في بغداد، وهي ابنة الفنانة الكبيرة منيرة الهوزوز ..

امتازت احلام كوالدتها  بصوت مميز لا يشعر من يسمعة سوى بالالفة إذ امتازت بصوتها الجميل.

كانت انطلاقتها الحقيقة سنة 1958 لما قدمت أغنية “عشاك العيون” وقد نجحت أحلام في هذه الاغنية على أعتبارها أغنية ذات طابع شعبي مألوف. وغنت أيضاً أغنية والله حرت وياج ياعيني. وفي الفترة ما بين 1958-1959 قدمت أحلام عدد من الاغاني الجميلة زى “سبعة ايام من عمري” و”وحيدة يا يمة” و”هلهلي وغنيلي يوم الفرح

 

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *