حينما توهب الجمال الى جانب الموهبة فأنت محظوظ ,وحينما تخطف قلوب الناس فأنت أكصر حظاً وسعادة هذا ما حصل لحسناوات التنس اللواتي  خطفن  أنظار ملايين الجماهير من عشاق اللعبة، التي تعتبر رابع أكثر رياضة شعبية حول العالم، حيث لم تكتفِ حسناوات الملاعب الصفراء بجمالهن اللافت الذي منحهن إياه الخالق، ولكنهن أثبتن جدارتهن بمستوياتهن الفنية العالية، وحققن نجاحات باهرة في كبرى بطولات التنس العالمية، ومنحن جلّ وقتهن لممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، للحفاظ على صحة أجسامهن في حالة استعداد دائم لتقديم أداء احترافي بعنفوان وعزّ. ست نجمات بكلات اخترن من قيب الجمهور وصنفن كأجمل ست لاعبات تنس فس العالم وهن:

ماريا شارابوفا
انطلقت مسيرة اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا (31 عاماً) عام 2001، وتمكنت من احتلال المرتبة الأولى في التصنيف العالمي عام 2005، كما حصلت على خمس بطولات من الـ«جراند سلام»، وعام 2008 كانت أكثر رياضية أجراً في العالم.

أنيشكا رادفانسكا
صُنفت اللاعبة البولندية أنيشكا رادفانسكا صاحبة الـ29 عاماً، من بين أفضل عشرة لاعبات على مستوى العالم، لما يقرب من ستة أعوام متتالية، بما في ذلك احتلالها المرتبة الثالثة عالمياً عام 2014، والمرتبة الثانية عام 2016، وفازت بجائزة أفضل قادمة جديدة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

سانيا ميرزا
تعتبر اللاعبة الهندية سانيا ميرزا، البالغة من العمر 32 عاماً، أول هندية تدخل التصنيف العالمي وتصل إلى المرتبة الـ27، والتي حصلت على بطولتين من بطولات الجراند سلام الكبرى في عالم التنس، كما أنها تعد من أكثر اللاعبات الرياضيات شعبية في جنوب آسيا على الإطلاق.

آنا إيفانوفيتش
أُدرج اسم اللاعبة الصربية الحسناء آنا إيفانوفيتش (31 عاماً)، ضمن قائمة أجمل 100 امرأة في العالم عام 2013، كما تمكنت من الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة عام 2007، وحصلت على وصافة بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008.

كارولين فوزنياكي
حققت اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي، صاحبة الـ28 عاماً، المرتبة الأولى عالمياً على لاعبات التنس المحترفات عام 2010، وحصلت على 12 لقباً في بطولات التنس، كما حصلت على مركز الوصيف في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2009.

 بيترا كفيتوفا
تشكل اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا (28 عاماً)، واحدة من أفضل اللاعبات اللاتي أنجبتهن التشيك، والتي فازت بلقبَين من بطولات كرة المضرب الكبرى في «فردي السيدات» ببطولة ويمبلدون (2011، 2014)، وحصلت على 12 بطولة ضمن بطولات رابطة محترفات كرة المضرب.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *