خاص … كلمة .

،استقبلت بغداد اليوم الأربعاء، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع. الزيارة هي الثانية للأمير (الأولى في مارس/آذار 2012)، وفي وقتٍ تسعى فيه بغداد لتوسيع دائرة العلاقات المشتركة. وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رسمية تلقاها الأمير من رئيس جمهورية العراق برهم صالح فيخه وقت سابق.
ومما لاشك فيه أن زيارة الأمير الكويت شيخ صباح الأحمد الجابر سيستقبل بحفاوة بالغة من قبل رئيس جمهورية العراق برهم صالح، ولهذه الحفاوة ما يبررها، ، ويعتبر الشيخ صباح الاحمد من أكثر القادة العرب التزاما بتحمل المهام الجسيمة لمنصب الحاكم، فكان الأكثر حضورا في المناسبات الوطنية والخليجية والعربية والعالمية، كما انه رجل المبادرات الأول، لا يفوّت فرصة للالتقاء باخوانه القادة العرب للتشاور في سبل حل القضايا العربية. هو أكثر الزعماء حضورا في القمم الخليجية والعربية، وسفرا في رحلات مكوكية لأجل القيام بمصالحات بين اشقائه العرب او دعم مبادرة عربية لخدمة الشعوب.
والكريت من الدول الاولى التي بادرت بدعم المعارضة العراقية ضد النظام الدكتاتوري ودعمت النظام السياسي الجديد ،
وتسعى الكويت عبر اميرها الشيخ الصباح الى ترسيخ رؤية جديدة تهدف الى تأسيس مفهوم جديد للمواطنة العربية القائمة على التآخي بين كل الأطياف وعلى اساس أن كل عمل ناجح يقوم على توحد كل المواطنين بكل فئاتهم سواء في الكويت او في كل الوطن العربي، لان ذلك يصب في ترسيخ استمرار السلام الاجتماعي والازدهار،
زيارة امير الكويت تحضى بدعم شعبي واعلامي لما يتمتع به البلدين من علاقات سياسية واجتماعية متطورة ،،

 

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *