متابعات… كلمة

نشر موقع “شيرأميركا” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بيانا أعلن فيه عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل أي معلومة تفيد في تعطيل العمليات المالية لحزب الله اللبناني.

وحدد موقع “شيرأميركا” في بيان نشره على موقعه الرسمي المعلومات التي تريد الولايات المتحدة الحصول عليها، لتحديد هوية كل من له علاقة بحزب الله والكشف عن:

– مصادر الإيرادات، بما فيها الجهات المانحة الرئيسية

– البنوك أو المؤسسات المستخدمة لإجراء المعاملات المالية

– الشركات أو الاستثمارات

– المخططات الإجرامية لغسيل الأموال

– الشركات الواجهة التي تشتري التكنولوجيا التي يمكن استخدامها في إنتاج الأسلحة.

وأفادت الموقع بأن حزب الله يتلقى الأسلحة والتدريب والأموال من إيران، ويتحصّل على إيرادات مالية من مجموعة من عناصر الدعم تقدمها إيران والشركات والاستثمارات الدولية وشبكة من المانحين.

كما نشر أسماء ثلاثة أفراد هم أدهم طباجة، ومحمد إبراهيم بزي، وعلي يوسف شرارة، مبيّنا أنهم أمثلة رئيسية للممولين أو الوسطاء الرئيسيين في أنشطة حزب الله، وأنهم بين من صنفتهم الولايات المتحدة “إرهابيين دوليين من فئة خاصة”.

وأشار إلى أن الخارجية الأمريكية تعرض مكافآت للمساعدة في جلب الإرهابيين إلى العدالة ومنع أعمال الإرهاب الدولي ضد الأمريكيين في إطار برنامج “المكافآت من أجل تحقيق العدالة”.

وأوضح أنه ومنذ أن بدأ البرنامج عام 1984، دفعت الحكومة الأمريكية أكثر من 150 مليون دولار لأكثر من 100 شخص قدموا معلومات أدت إلى محاكمات ناجحة أو ساعدت على منع أعمال إرهابية في جميع أنحاء العالم.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *