دبي: ظافر جلود

زارت الممثلة العربية نور الغندور ورجل الأعمال الإماراتي والمؤثر راشد بالحصا دولة كينيا مع فريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، UNHCR في رحلة إنسانية هدفت لإلقاء الضوء والمساعدة في جمع الدعم لمخيمات اللاجئين في “داداب“.

وجال كل من نور الغندور وراشد بالحصا على العائلات المتضررة من الجفاف واطلعوا على معاناتهم اليومية لتأمين المياه والعيش الكريم والذين هم بحاجة إلى إغاثة فورية لتحسين أحولاهم وتامين المياه الصالحة للشرب لحوالي خمسة آلاف عائلة.

هذه المبادرة شملت بثّاً مباشراً عبر قنوات التواصل الاجتماعي انضم خلالها لنور وراشد عدد من الشخصيات المحلية والعالمية منهم المغني الأميركي “فات جو”، ولاعب الملاكمة العاملي “جوشوا” وبطل التجذيف السعودي حسن علي رزا والمنتج اللبناني جمال سنان، الممثلة ماغي أبو غصن، لاعبة كرة السلة امل أبي حيدر، سيدة الأعمال منى قطان، اليوتيوبر ادين روس وغيرهم.

يذكر أن مخيمات داداب تأسست في تسعينيات القرن الماضي بهدف استضافة حوالي 90 ألف لاجئ صومالي ممن فروا من الحرب الأهلية في البلاد، لكنها توسعت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكبر مخيمات اللاجئين في العالم ووصل خلال السنوات العديدة الماضية، أكثر من 110,000 صومالي إلى مخيمات داداب في كينيا مدفوعين بمزيج فتاك من الصراع والجفاف بحثاً عن الطعام والماء والأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *