المستقل / دبي

  بحفاوة وتكريم تسلم  عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الفجيرة سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي كتاب الكاتبة والشاعرة الاماراتية الدكتورة فاطمة الحبروش. المرسوم  بـالتطور التاريخي لامارات الساحل العماني من مطلع القرنالعشرين وحتى قيام دولة الامارات العربية المتحدةبحضور وليعهد الامارة سمو الشيخ محمد بن حمد  بن محمد الشرقي ،وقدمت الدكتورة فاطمة  الحاج عبد الله الحبروش  عرضاًموجزاً عن كتابها الجديد الذي صدر مؤخراً في بيروت ، و هوالاصدار الثاني للكاتبة الحبروش ،

اذ يعتبر الكتاب وثيقة تاريخية هامةِ من تاريخدولة الامارات العربية  وهو دراسة اكاديمية مدعومة بالوثائق التاريخية، 

التي سلطت الضوء على نشأة  الامارات وتاريخ العوائل الحاكمة، والادوار والازمات والتحديات  التي مرتبها عبر مراحل تطورها التاريخي وحتى تأسيس دولة الامارات المتحدة على يد سمو  الشيخ  زايد بن سلطانال نهيانرحمه الله واخوته شيوخ الامارات الاخرى .

من جانبه أثني صاحب السمو حاكم الفجيرة   عند تسلمه الكتاب على الجهود الكبيرة التي بذلتها المؤلفةا لدكتورة فاطمة علىهذه الدراسة التوثيقية التي تعزز الفهم والوعي بالقضايا التي حدثت في تلك الحقبة التأريخية ومالاتها.

وأعرب صاحب السمو  الشيخ حمدبن محمد الشرقي  عن اعتزازهبهذا العمل المهم  الذي يعتبرإضافة مهمةللمكتبة الإماراتيةوالخليجية.. مثنيا على الجهودالمتميزة لجمع المعلوماتوالوثائق وأسلوب عرضهابطريقةسلسلة .

من جهتها أعربت الدكتورةفاطمة الحاج عن اعتزازها بلقاءصاحب السمو الشيخ  حمد بن محمد الشرقي  وسمو  ولي العهدالشيخ محمد بن حمد. الشرقي وهو تعبير عن تقدير سموهماللكُتّاب والباحثين .. كماعبّرت عن عظيم فخرها بتقديم هذهالنسخة من الكتاب إلى اصحاب السمو حكام الامارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *