كلمة  / دبي

  استقبل عضو المجلس الاعلى حاكم امارة عجمان سمو الشيخ حميد بن راس النعيمي الكاتبة والشاعرة الاماراتية الدكتورة فاطمة الحاج المعروفة بـفتاة دبي  في ديوان الامارة و   بحضور ولي عهده  سموالشيخ عمار بن حميد النعيمي ، وقدمت الدكتورة الحاج عبد الله الحبروش  كتابها الجديدالتطور التاريخي لامارات الساحل العماني من مطلع القرن العشرين وحتى قيام دولة الامارات العربية المتحدة.

  يعتبر كتاب التطور التاريخي لامارات الساحل العماني هو الاصدار الثاني للكاتبة الحبروش  ، وهو دراسةاكاديمية مدعومة بالوثائق التاريخية،  التي تسلط الضوء على نشأة  الامارات وتاريخ العوائل الحاكمة،والادوار والازمات والتحديات  التي مرت بها عبر مراحل تطورها التاريخي وحتى تأسيس دولة الاماراتالمتحدة على  سمو  الشيخ  زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله واخوته شيوخ الامارات الاخرى .

الكتاب صدر في بيروت حديثاً .

   وقد أثني صاحب السمو حاكم عجمان  عند تسلمه المتاب على الجهود الكبيرة التي بذلتها المؤلفة الدكتورةفاطمة على هذه الدراسة التوثيقية التي تعزز الفهم والوعي بالقضايا التي حدثت في تلك الحقبة التأريخيةومالاتها.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن اعتزازه بتسلمه نسخة من هذا الكتاب الذي يعتبر إضافة مهمةللمكتبة الإماراتية والخليجية.. مثنيا على الجهود المتميزة لجمع المعلومات والوثائق وأسلوب عرضهابطريقة سلسلة .

واستمع سموهخلال تسلم النسخة من الدكتورة فاطمه الحاجإلى شرح واف حول محتويات الكتابمُقدمة نبذة بشأن الأبواب والفصول التي يتضمنها الكتاب والذي يوثق تاريخ الخليج العربي، الذي كانحافلا بالأحداث المتنوعة .

من جهتها أعربت الدكتورة فاطمة الحاج عن اعتزازها بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيميوسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وهو تعبير عن تقدير سموهما للكُتّاب والباحثين .. كما عبّرت عن عظيمفخرها بتقديم هذه النسخة من الكتاب إلى صاحب السمو حاكم عجمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *