بغداد_كلمة

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ، اليوم الاربعاء، خلال اجتماعه الموسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف ، على الاهتمام بالمناطق الاثرية والتاريخية وتحديث البلدية القديمة وزيادة حصة المحافظة من الوقود.

وقال الكاظمي خلال الاجتماع، يجب أن نستفيد من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني، إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون، وعلى الجميع أن يتعلموا كيفية تقديم افضل خدمة للمواطن، مؤكداً على الإسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في النجف الأشرف.

واضاف، يجب الاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة؛ كونها جزءاً من هوية النجف التأريخية، فهي مدينة العلم والعلماء والمراجع الكرام.

من جانبه، وجه بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010، والإسراع باختيار شركة استشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات، وتقديم التوصيات بشأنها، على أن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ، موضحاً انه سيتم تشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، وعدد من المستشارين؛ لوضع آلية للتنفيذ.

وتابع الكاظمي قائلاً ، انه سيتم عرض أهمّ الموضوعات التي تخصّ محافظة النجف الأشرف في جلسة مجلس الوزراء القادمة، واتخاذ القرارات بشأنها، مبيناً انه يجب زيادة حصة المحافظة من الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.