سيف معتز محي / كلمة

اكتسح منتخب إيطاليا نظيره منتخب تركيا بثلاثية نظيفة في مباراة افتتاح كأس أمم أوروبا – يورو 2020 التي أقيمت بينهما على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.
وجاء الشوط الأول من جانب واحد إذ استحوذت إيطاليا على الكرة وضغطت بقوة على المنتخب التركي، الذي لم يشكل أي خطورة تذكر على الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما. وشهد الشوط الأول عدد من اللقطات الجدلية بعد اصطدام أكثر من كرة بأيدي لاعبي منتخب تركيا في منطقة جزائهم، إلا أن حكم اللقاء رفض احتساب ركلات جزاء لصالح الإيطاليين. ورغم ضعط الإيطاليون في الشوط الأول، إلا أنهم لم يستطيعوا العثور على الطريق إلى المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني كانت الكلمة لمنتخب ايطاليا حيث افتتح النتيجة في الدقيقة 53، عن طريق النيران الصديقة إذ تكفل المدافع التركي ميريح ديميرال بتحويل عرضية دومينيكو بيراردي إلى شباك فريقه. وفي الدقيقة 66، أضاف شيرو إيموبيلي الهدف الثاني لمنتخب إيطاليا ليمنح الأزوري تقدمًا مريحًا على ضيفه ويقربه أكثر من النقاط الثلاث الأولى في مجموعته.
استمر منتخب إيطاليا في الضغط على تركيا التي لم تشكل خطورة على دوناروما، الذي عاش ليلة هادئة، ليترجم الأزوري ضغطه إلى هدف ثالث جاء عن طريق لورينزو إنسيني في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة. وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب إيطاليا المجموعة الاولى مؤقتًا برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل تركيا المجموعة، في انتظار مباراة منتخبي ويلز وسويسرا اليوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *