احتفالية عالمية في ذكرى النكبة تنطلق من لندن تحت عنوان “نصيبي من النكبة” يوم ١٥ أيار ٢٠٢١

لندن خاص:

تقيم مبادرة فلسطين ١٠٠” احتفالية عالمية بمناسبة الذكرى الـ ٧٣وذلك يوم السبت الموافق ١٥ أيار ٢٠٢١ تمتد ندواتها على مدار اليوم وذلك بمشاركة فلسطينيين عايشوا النكبة وآخرين عرب تأثروا من تبعات المأساة الفلسطينية اضافة الى مشاركة شخصيات دينية وسياسية واكاديمية وناشطين من حول العالم.

وقد جاء في بيان الاحتفالية انه “وايماناً بدور “مبادرة فلسطين ١٠٠” التي انطلقت في ديسمبر ٢٠١٦ في لندن وذلك في ذكرى المئوية لتسريح رسالة\وثيقة\وعد وزير خارجية الاستعمار البريطاني آنذاك جيمس بلفور، واستنادا على رسالة  “مبادرة فلسطين ١٠٠” الفكرية والثقافية والعلمية والاجتماعيةوالاقتصادية والنفسية والسياسية، وانطلاقا من واجبها الأخلاقي والوطني، يسر “مبادرة فلسطين ١٠٠”عقد ندوة خاصة بعنوان:

نصيبي من النكبة وذلك لإحياء الذكرى الـ ٧٣ لنكبة فلسطين: ارضاً، وطناً وشعباً، ولتسخير الذاكرة بهدف استمرار تدفق السردية الفلسطينية وتفعيلها نحو مستقبل مشرق. وعليه، فتسرنا دعوتكم للمشاركة الفاعلة في هذه الاحتفالية وفقا

لجدولكم وقدراتكم وظروفكم وإذ نرحب بمساهماتكم عبر كلمة قد تكون عبارة عن شهادة شخصية او لكونكم من “الجيل الناقل” او كمن تأثر من النكبة او ما زال له من النكبة نصيب.”

ويشار الى ان هذه الاحتفالية تهدف الى استضافة العديد من الشخصيات الفلسطينية او العربية والذين كان للنكبة عليهم الوقع الكبير في مختلف أماكن تواجدهم الجغرافي (العالم العربي او في فلسطين والشتات) لكي يروي كل واحد منهم تجربته الخاصة ولكي تعم الفائدة على الجمهور الواسع ولكي تشكل هذه الشاهدات رافعا بحثيا علميا إضافيا يطرح القضية الفلسطينية عبر المنصات الاكاديمية والإعلامية المتعددة وفي المحافل الدولية واروقة اتخاذ القرار من باب التصميم على المطالبة بالحق مهما طال الزمان.

 

وعليه فستعقد هذه الندوة المطولة (باللغتين العربية والانجليزية) يوم السبت ١٥الموافق ١٥ ايار ٢٠٢١

عبر تطبيق “زووم” (وويبينار) حيث ستنطلق الفعالية في الساعة الثالثة بتوقيت القدس – الواحدة بتوقيت لندن (١٢ ظهرا بتوقيت غرينيتش).

وقد تم اختيار هذا التوقيت بالذات لكي تتاح فرصة المشاركة من قارات اخرى في العالم في توقيت معقول. هذا وستستمر الفعالية لغاية التاسعة (لندن) مساء.

وتتبنى “مبادرة فلسطين ١٠٠” توجها شموليا وتعدديا ولذلك فهي تهدف الى اشراك أكبر عدد من المتكلمين وبإمكان الراغبين في تقديم شهادات التواصل مع المبادرة على:

palestinehundred@gmail.com –

www.palestine100.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *