التعويضات العراقية الجريمة المسكوت عنها

كتب علاء الخطيب

منذ العام 1991 وحتى العام 2021 ثلاثون عاما هي المدة التي يجب على العراق ان يدفع فيها تعويضات غزو صدام الكويت ، ثلاثون عام والعراقيون يدفعون ثمن مغامرات ومهاترات دكتاتور ، ثلاثون عام وأجيالنا مرتهنة وأموالنا تهدر وثرواتنا تسرق . الغزو الذي جلب لنا الاحتلال والدمار والفساد وهذه الطبقة السياسية الكالحة وارجع العراق 100 سنة الى الوراء . .
حجم التعويضات للكويت فقط بلغ اكثر من 50 مليار دولار ، اخر دفعة سلمت للكويت يوم 18-1-2019 والتي تبلغ 100 مليون دولار ، هذا ما أعلنته لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة ، هذا ما عدا تعويضات إصلاح التربة الكويتية التي تبلغ اكثر من أربعة مليارات .
علماً ان التعويضات يتم دفعها من نسبة 5 % من مبيعات النفط العراقي.
هذه التعويضات عن حرق صدام لـ 1073 بئراً تفطياً كويتياً ، وهناك تعويضات للأردن ولمصر ولبقية دول العالم ، هذه الجرائم التي إقترفها النظام الساقط بحروبه العبثية التي لا زال البعض يمجدها الى اليوم.
هذه التعويضات للشركات والأفراد المتضررين بشكل مباشر فقط ، فهناك تعويضات أخرى لآلاف الناس الذين تم تعويضهم لأضرار نفسية واجتماعية ، وكذلك تعويضات الجيوش. التي شاركت بالحرب ، ناهيك عن الخسائر العراقية التي بلغت اكثر من 200 مليار دولار أمريكي ، هذا عدا ازهاق ارواح مئات الآلاف الجنود العراقيين وتحطيم البنى التحتية للعراق .
ولا زلنا نغني ياگاع ترابچ كافوري .
هذه الجرائم المسكوت عنها في الإعلام العراقي ، والتي يحاول البعض ان يطمسها ولا يتحدث عنها .
كنت اكتب الموضوع وشاهدت بوست للزميل صفاء النعيمي وهو يعرض وثيقة عن قرار مجلس الأمن عن التعويضات ، شكراً لك صديقي لاثارة الموضوع .

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *