بغداد-كلمة

أعلنت وزارة التربية، السبت، توجه نحو 400 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد، لخوض الامتحان التمهيدي / الخارجي، للمراحل الدراسية المنتهية (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية) للعام الدراسي الحالي.
وذكر بيان للوزارة أن “هناك أكثر من (75) ألف طالب ضمن مرحلة الابتدائية، و(250) ألف طالب متوسطة  وكذلك (15) ألف طالب علمي/ أحيائي مع (10) آلاف طالب للفرع التطبيقي، فضلاً عن مشاركة (45) الف طالب ادبي، سيؤدون الامتحانات التمهيدية ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، حيث تم توزيعهم على المراكز الأمتحانية”.
وأشار البيان إلى، أن “الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والفنية اللازمة، بغية انجاح العملية الامتحانية، مؤكداً في الوقت ذاته ان “التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب ، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه”.
وقال البيان: “قدمت الوزارة شكرها الى الوزارات الساندة متمثلة بوزارة الصحة (الجيش الابيض) ووزارة التعليم العالي والاجهزة الامنية بكافة صنوفها بالاضافة الى وزارة الاتصالات لتعاونها الكبير في توفير الاجواء الامتحانية المناسبة، هذا وتمنى وزير التربية لأبنائنا التلاميذ والطلبة النجاح والتوفيق وتحقيق طموحاتهم المستقبلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *