متابعات…كلمة

يختلف روتين العناية بالبشرة حسب طبيعة البشرة فحسب بل يعتمد على عمر المرأة أيضاً فما تحتاجه بشرتك في الثلاثينات لن يناسبها في الأربعينات، ولذا إن كنت على عتبة الأربعينات فندعوك لقراءة هذا المقال للتعرف على أهم اختلافات وتشابه روتين العناية بالبشرة بين الثلاثين والأربعين وتغيير ما يجب تغييره.

– تحتاج بشرتك في جميع مراحل عمرها إلى تنظيفها بشكل يومي، وهذا يعتمد على طبيعتها ولكنك قد تلحظين بأنها باتت أكثر دهنية مع العمر، وبالأخص عند بداية الأربعين حيث تبدء مرحلة انقطاع الحيض وقد تشعر المرأة بنوبات من الحر نتيجة تغير الهرمونات، ولذا فإننا ننصحك بتغيير غسول بشرتك اعتماداً على تغير طبيعة بشرتك لوكن ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول والعطور المخرشة للوجه.

– تحتاج البشرة في كل مرحلة إلى الترطيب وسواء كنت في الأربعين أم في الثلاثين فأنت بحاجة للترطيب.

– إذا كنت محظوظة ولم تلحظي وجود تجاعيد على بشرتك في الثلاثينات فالأربعينات لن ترحمك وسوف تظهر الخطوط الرفيعة وتزيد التجاعيد وكذلك الخطوط حول الفم الطولانية والعرضية، وعلى الرغم من أن الخبراء يشددون على البدء بتطبيق كريمات التجاعيد للوقاية في منتصف العشرينات! إلا أنه لم يفت الوقت لتفادي ازدياد التجاعيد وعدم القدرة على السيطرة عليها فيما بعد.

عرضنا عليك اليوم أهم الفروق في روتين العناية بالبشرة بين الثلاثينات من العمر والأربعينات، كما ننصحك باستشارة طبيب الجلدية الخاص بك لكي يصف لك بدقة ما تحتاجه بشرتك من تغيير في هذه المرحلة العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *