متابعات…كلمة

ينتج حمض الخل، عندما نقوم بتخمير بعض المكونات فيظهر لنا سائل مخفف من الكحول، بسبب تحلل السكريات وعندما يزيد وقت التخمير يتحول إلى خل طبيعي، وأنواع الخل تختلف بحسب المكونات التي نقوم بتخميرها، وعلى الرغم من تعدد أنواع الخل، غير أن الخل الأبيض وخل البلسمك، هما الأكثر تداولاً في البيوت. وللخل أيضاً استخدامات مدهشة غير الطهو وإعداد الطعام. إليك استخدامات الخل التي ستجعل له ركناً بارزاً في منزلك بعد اليوم.

ترطيب البشرة:

يساعد الخل في ترطيب البشرة وتنظيف المسام. إذ استخدمت معلقة خل كبيرة على نصف كوب ماء وقمت بتمرير قطعة قطن مبللة به على وجهك مساءً، ثم قمت بغسل البشرة بالماء واستخدام رزاز ماء الورد، لإضفاء الانتعاش والصفاء على بشرتك.

التخلص من الروائح النفاذة:

إذا شعرت بأن يديك خاصة بعد طهو الطعام، لها رائحة نفاذة خاصة بعد استخدام البصل والثوم فلا تقلقي، كل ما عليك إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض على نصف كوب من الماء ونقع يديك فيها لمدة دقيقتين وستزول الروائح فوراً.

التخلص من قشرة الرأس:

إن كنت ممن يعانين من قشرة الرأس وتنفقين الكثير من الأموال في شراء مستحضرات التجميل، التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالجلد دون فائدة، اليك الحل، ضعي نصف كوب من الخل في بخاخ، واستخدمي رذاذ الخل على فروة الرأس قبل غسله بالشامبو، وستلاحظين الفرق فوراً بعد الانتهاء من غسل الشعر.

التخلص من الصدأ:

يعتبر الصدأ الذي تلاحظه ربة المنزل في بعض الأدوات التي تستخدمها في المطبخ، أو غير ذلك من الأمور المزعجة التي تحتاج الى حل سريع، يعتبر وضع قطرات من الخل على فوطة لتلميع الفضة والمعادن من الأمور المفيدة جداً، للتخلص من الصدأ والحصول على منتجات لامعة براقة.

التخلص من البقع العنيدة:

إذا واجهت مشكلة وجود بعض البقع على الغسيل، قومي بوضع كوب من الخل في درج الغسالة قبل تشغيلها، وللحصول على غسيل ناصع البياض، فضلاً عن خصائص الخل المطهرة المضادة للبكتيريا التي تقضي على الجراثيم وتحمي من الأمراض.

الحفاظ على الوزن:

إذا اردت الحصول على قوام رشيق والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فأنت بحاجة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل، لإضافتها على صحن من السلطة المتنوعة وتناولها بشكل يومي بين الوجبات، لتمنحك الشعور بالشبع فضلاً عن مذاقه اللذيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *