متابعات…كلمة

علاج البشرة الدهنية الحساسة من أصعب الأمور التي تواجه أطباء الجلدية، ولذا سوف نقدم اليوم خطوط عريضة عن علاج البشرة الدهنية الحساسة بالطرق الطبيعية بالإضافة إلى نصائح عامة للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة.

طرق علاج البشرة الدهنية الحساسة طبيعياً

هذه هي أهم الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك الدهنية الحساسة والتخفيف من مشاكلها:

زيت شجرة الشاي لعلاج الحبوب في البشرة الدهنية الحساسة

يُساعد زيت شجرة الشاي على تخليصك من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء لاحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للالتهابات، ويأتي مُستخلص شجرة الشاي على شكل كريمات، أو جل، أو زيت لعلاج حب الشباب،  ولكن لا يستخدم لوحده حيث يجب تخفيف زيت شجرة الشاي مع أي نوع من الزيوت الطبيعية، ثم يُوضع الزيت على الحبوب.

ماسك العسل لترطيب البشرة الدهنية الحساسة

يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي تُزيل الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة من مسام البشرة، كما أنه مرطب رائع للبشرةولذا يمكنك توزيع العسل على كامل وجهك بعد تنظيفه لمدة 20 دقيقة ومن ثم تنظيفه بالماء الدافىء.

وصفة جل الصبار لتهدئة البشرة الدهنية الحساسة

يعتبر جل الصبار وصفة ممتازة لترطيب وتصفية البشرة الدهنية، ولذا لا تتردد بتطبيق جل صبار طازج مرة في اليوم

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

  • اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية وتنظيف الوجه مرتين في اليوم، وبالأخص بعد التمارين الرياضية والتعرق تجنباً لانسداد مسام البشرة بسبب التعرق الشديد.
  • ترطيب البشرة بشكل يومي ولكن بمرطب مناسب لنوع البشرة، فكلما تقدمنا في السن تفقد البشرة مع مرور السنوات يتم فقدان الكولاجين في سن الـ35.
  • تجنبي لمس البثور، أو عصرها واتركيها حتى تجف وتختفي من تلقاء نفسها.
  • اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات مثل الخضار والفواكه، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالأطعمة المقلية، والسكريات.
  • شرب كمية كافية من الماء يومياً تتراوح بين 6 – 8 أكواب.
  • ممارسة الرياضة باستمرار وبشكل دوري لزيادة ضخ الاكسجين على البشرة.
  • استشيري طبيب الجلدية المختص عند حدوث أي تغير في بشرتك لكي لا تتفاقم حالتك.

تخلصي من مشاكل بشرتك  عبر تطبيق طرق علاج البشرة الدهنية الحساسة الطبيعية التي اخترناها لك والتزمي بالنصائح القيمة المطروحة، هذا الأمر لن يكلفك الكثير ولكن سينعكس بشكل إيجابي على مظهرك وثقتك بالنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *