متابعات…كلمة

  • حب الشباب، المشكلة الشائعة والمستعصية والتي يعاني منها الكثيرين خاصةً خلال فترة المراهقة. قد يكون أصحاب البشرة الدهنية أكثر عرضةً من غيرهم للإصابة بحب الشباب. وذلك بسبب طبيعة البشرة الدهنية التي تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون، ومسامها الواسعة.

    وليتم علاج حب الشباب بصورة دقيقة من الضروري معرفة نوعه. ذلك أن هناك أنواع عديدة ومختلفة من حب الشباب سنعرفكم على بعضها اليوم:

    • حب الشباب الهرموني أو العادي: وهو الأكثر شيوعاً وانتشاراً، ويصيب المراهقين بشكل خاص نتيجة عن التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم خلال فترة المراهقة. يظهر هذا النوع من حب الشباب في مناطق مختلفة من الجسم كالوجه والصدر والأكتاف.
    • حب الشباب الوردي أو الأحمر: وهو عبارة عن التهابات في الجلد تظهر على شكل حبوب بلون أحمر.

    لعلاج مشاكل البثور وحب الشباب المستعصية يمكنك استخدام جل منظف ومنقي للبشرة الدهنية للحد من ظهور حب الشباب مثل نورماديرم كلينسنغ جل -Normaderm Purifying Cleansing Gel  من فيشي-Vichy الجل الرائع لتنظيف وإزالة شوائب البشرة والذي يتغلغل في المسام بعمق ليترك البشرة فائقة النعومة.

    • حب الشباب الأبيض: هو النوع الغير ملتهب من حب الشباب ويكون على شكل رؤوس البيضاء.
    • حب الشباب الأسود: هو عبارة عن الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة. وهو النوع غير الملتهب من حب الشباب.

    للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً  ننصحك باستخدام كريم إيفاكلار ك + – Effaclar K+ من لاروش بوزيه-La Roche- Posay المضاد للتأكسد والإفرازات الدهنية والذي سيمنح بشرتك النقاء ويخلصك من الرؤوس السوداء نهائياً.

    كما يمكنك تأمين عناية فائقة للبشرة المصابة بحب الشباب بأنواعه من خلال استخدام مستحضر مناسب و ذو فعالية مثل كريم نورماديرم آنتي بليميش كير-Normaderm Beautifying Anti-Blemish Care  من فيشي-Vichy الذي يوفر لبشرتك العناية المثالية والترطيب لمدة 24 ساعة ويقاوم شوائب البشرة والحبوب المتكررة والعنيدة.

    • حب الشباب الكيسي العقيدي: يتكون هذا النوع من حب الشباب تحت الجلد ويتميز بمطبات كبيرة هي عبارة عن تقرحات جلدية شديدة وقد تكون مؤلمة.

    وهناك أيضاً أنواع عديدة أخرى من حب الشباب مثل:

    • حب الشباب المفاجئ: وهو الذي يظهر بشكل مفاجئ على الوجه على شكل طفح جلدي. وينتقل عن طريق العدوى بسبب استخدام أدوات ملوثة.
    • حبّ الشباب التجميلي: الذي يظهر بسبب استخدام مواد التجميل الغير مناسبة للبشرة أو التجارية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.
    • حب الشباب الدوائي: والذي يظهر نتيجة تناول دواء معين، أو بسبب التوقف عن تناول دواء معين.

    ولتتخلصي من عيوب حب الشباب وآثارها يمكنك استخدام كريم إيفاكلار دوو+ – Effaclar Duo+ من لاروش بوزيه-La Roche-Posay والذي يقاوم آثار حب الشباب وعيوب البشرة وانسداد مسامها، ويمنحك بشرة نضرة مفعمة بالترطيب والنعومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *