متابعات…كلمة

القهوة ذلك المشروب الصباحي وفي كل الأوقات الذي يكاد لا يستغني عنه أحد خلال يومه. تمنحناالقهوة النشاط وتمدنا بالحيوية وتحسين المزاج. بالطبع جميعنا نعلم ذلك. ولكن لا تقتصر فوائد القهوة على ذلك فقط

بل هناك أيضاً فوائد القهوة الجمالية للبشرة. والتي قد لا يعرفها الكثيرون.

حيث تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد والتي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

تعرفي إذاً على فوائد القهوة الجمالية للبشرة:

تفتيح البشرة وتوحيد لونها:
تعمل القهوة على تقشير البشرة وتفتيح لونها خاصةً وأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية فيها.
قومي بخلط القليل من القهوة مع الماء وصبها في قالب الثلج، اتركيها في الثلاجة حتى تجمد. ثم دلكي الوجه بمكعبات القهوة وستشعرين أنك حصلت على بشرة منتعشة ومتوردة مفعمة بالنضارة.

 ترطيب البشرة:
هل لديك بشرة جافة ومتشققة إذاً لا عليك فالحل سهل وبسيط للتخلص من جفاف البشرة وهو بالقهوة. حيث تمنح القهوة للبشرة الترطيب اللازم.
حضري  كوب من القهوة الدافئة، اخلطيه مع نصف كوب من الملح الخشن، ومِلعقتين من زيت الزيتون، وطبقي هذا الخليط على البشرة الجافة باستخدام فرشاة مدّة دقيقتين ثم اغسلي الوجه جيداً وستشعرين بالفرق.

 تقشير البشرة:
تساعد القهوة أيضاً فس تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها. لتجدد خلاياها وتصبح مفعمة بالنضارة والإشراق وذلك بفضل حامض الكافيين الموجود في القهوة والذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.
لتقشير البشرة بالقهوة حضري هذه الوصفة:
اخلطي ملعقتين صغيرتين من القهوة، مع بيضة، ثمّ طبقي هذا القناع على الوجه لمدّة 20 دقيقة. اشطفي الوجه بالماء الفاتر وستلمسين الفرق مباشرةً.

نضارة البشرة:
تساعد القهوة على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي تجديدها وجعلها تبدو نابضة بالإشراق والنضارة. يمكنك الاستفادة من القهوة للتخلص من علامات الإرهاق والحصول على بشرة متألقة من خلال تطبيق هذه الوصفة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع كوب صغير من الحليب واحرصي على أن يكون قوام المزيج كريمياً.
طبقي الخليط على الوجه والعنقد مدة 20 دقيقة. ثم أزيليه بالماء الفاتر. وطبقي الكريم المرطب بعدها. وكرري العملية مرتين أسبوعياً.
بعد تطبيق هذا الماسك ستحصلين على بشرة تضج إشراقاً ونضارة.

التخلص من السيلوليت:
تعد القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية شهرةً للتخلص من السيلوليت. حيث تساعد القهوة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة. إضافةً إلى تقشير الجلد وتجديد خلايا البشرة. الأمر الذي يسهل عملية التخلص من السيلوليت والقضاء عليه نهائياً.

دلكي البشرة بحركات دائرية وباستخدام القليل من القهوة الممزوجة مع الماء مرّةً كل أسبوع وسيختفي السيلوليت المزعج نهائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *