متابعات…كلمة

تريدين مكياجاً جديداً هذا الموسم؟ إليك أجمل التطبيقات التي تساعدك من منزلك على تجربة أحدث المستحضرات، لتختبري مدى ملاءمتها لك قبل شرائها. وهي تطبيقات تعتمد على تقنيتي الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence والواقع المعزز Augmented Reality، وتؤمن وقاية من مخاطر انتشار الأوبئة.

بعد انتشار فيروس «كورونا»، باتت الإجراءات الاحترازية من الوباء في شتى مناحي الحياة أمراً حتمياً. ولسلامتك، قررت أغلب متاجر مستحضرات التجميل عدم السماح بتجربة المكياج قبل الشراء، وهنا أصبح الإقبال على التطبيقات الإلكترونية هو الحل الوحيد الآمن. وأبصرت هذه التطبيقات النور منذ ما يقرب من 15 عاماً، وكانت في البداية لتجربة تسريحات شعر النجمات واختبار مدى ملاءمة ألوان الصبغات، ثم بفضل تطور تقنيتي الذكاء الاصطناعي AI والواقع المعزز AR أصبحت تشمل مستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة وطلاء الأظفار.

إليك أفضل أربعة تطبيقات مجانية، تم تطويرها لنظامي أندرويد وiOS، ويمكنك تحميلها من متجري «جوجل» و«أبل»، والاعتماد عليها للحصول على إطلالة جديدة متميزة هذا الموسم:

FaceApp

يساعد التطبيق على تغيير تسريحة شعرك واختيار الأنسب لشكل الوجه، وكذلك تجربة كم هائل من مستحضرات المكياج. هذا التطبيق يتوقع الصورة التي سيكون عليها الوجه عند التقدم في العمر. وهنا اتهمه البعض بأنه يمثل تهديداً لخصوصية المستخدم بحصوله على بياناته البيومترية، وهي المقاييس الحيوية الخاصة بالشخص.

YouCam Makeup

تطبيق رائع لتعديل الصور واقتراح أفضل الخيارات الممكنة لمكياجك مثل لون حمرة الشفاه وظلال العينين المناسبة لبشرتك. مزود بالعديد من الخصائص مثل تغيير لون العينين وتنحيف الوجه وتصغير الأنف وإزالة أي بثور في البشرة، ويمنح تحليلاً كاملاً لمدى صحة وسلامة بشرتك. والأجمل أنه يوفر استشارياً لكل امرأة تستعمل التطبيق فينصحها بالأنسب لها لتقليل احتمالات إرجاع المستحضرات لعدم ملاءمتها.

Sephora Virtual Artist App

حتى قبل الوباء، كانت «سيفورا» تتيح لعملائها تجربة المستحضرات على شاشات رقمية، والآن طورت هذه الفكرة لتصبح تطبيقاً على الهواتف يساعد على التعرف إلى المستحضرات الجديدة من شتى العلامات المتوافرة لدى سيفورا وتجربتها في منزلك من دون الحاجة إلى التوجه إلى المتجر في ضوء نداءات قصر التحرك على الأمور الضرورية فقط.

  • 4  أفضل تطبيقات لمكياجك

L’Oréal Virtual Makeup Try-On

قبل انتشار الوباء، كان يصعب على الباحثات عن مستحضرات بأثمان في متناول الجميع العثور على عينات من المستحضرات في المحلات لتجربتها، والآن، وإن توافرت، سوف يتجنبها الكل خشية انتقال العدوى. وعلى هذا التطبيق، يمكنك تجربة كافة الألوان الجديدة من علامة لـوريال قبل الشراء، وذلك بفتح كاميرا الهاتف أو برفع صور لديك.

تحدي  الإضاءة

أغلب التطبيقات نجحت الآن في التفرقة بين خامة المستحضرات سواء لامعة أو غير لامعة. ولكن تظل الإضاءة، وفقاً لرأي الخبراء، أحد أهم التحديات التي تواجه هذه التطبيقات، إذ يجب عليك التحكم الدقيق فيها، لأنها تؤثر في الكيفية التي تظهر بها الألوان على بشرتك. ويؤكدون أنها لا تزال تقف عاجزة أمام إتاحة الفرصة لاختبار العطور عن بُعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *