متابعات…كلمة

ديسمبر.. هو شهر مراجعة الحسابات وتحديد المسؤوليات، بحيث يؤدي إلى تغيير في الحالة العامة وإعادة النظر في أمور الحياة الأساسية.

برج الحمل

مهنياً: ستكون أمام بعض الهموم المهنية، من الضروري التنسيق مع الزملاء لكيلا تتفاقم الأوضاع وتصل إلى حائط مسدود، ستكون أمامك بعض الخيارات المفروضة، والتي تستطيع من خلالها تأمين الحد الأدنى من الاستمرارية في العمل.

اجتماعياً: الحظ لن يكون حليفك بحيث ستعيش أجواء ضاغطة ومعاكسات عائلية تؤدي إلى توتر في العلاقات مع المحيطين، عليك التنسيق مع المقربين لعدم انجرارك إلى نقاشات عقيمة لا تقدّم ولا تؤخر، بل تزيد من التصلّب في المواقف.

عاطفياً: هناك تقلّب في مشاعرك تجاه الشريك، مما يؤدي إلى تأزّم في التواصل وعدم المصارحة بينكما، يجب أن تأخذ قراراً صائباً لا عودة عنه كي لا تبقى الأمور معلّقة إلى ما لا نهاية، فلا تخف من ردود فعل الشريك.

برج الثور

مهنياً: الأحلام جميلة لكن إذا لم تثابر وتعمل على تحقيقها لن تأتيك، ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها، هناك أمل بالعودة لمشاريع جديدة تبعدك عن الحاجة، مهما ساءت الأمور لا بدّ من وجود خطوات إيجابية تصلح الوضع.

اجتماعياً: ستقوم ببعض المصالحات والتسويات، لا تتراجع ولا تضعف، بل أكمل تحركاتك للوصول إلى وجهة نظر ترضي جميع الأطراف، عليك التحلّي بالموضوعية والوعي الكامل كي لا تفقد مصداقيتك.

عاطفياً: الفتور يتغلغل داخل العلاقة مع الشريك، تشعر باستياء كبير منه، لا يأخذ بآرائك مما يزيد من النقمة عليه، حاول أن تقيم جلسة مصارحة توضّح فيها معظم المسائل التي تضايقك.

برج الجوزاء

مهنياً: ستتعزز تطلعاتك المهنية بسبب الظروف المواتية التي تدعم مصالحك، مما يجعلك مرتاحاً للتحديات التي تواجهك والتي ستتخطاها بسهولة من دون أي عقبات، من المستحسن أن تستفيد من بعض الفرص وتبرهن عن قدراتك العملية والفكرية.                                                                                     اجتماعياً: كثّف لقاءاتك مع المحيطين ولا تتردد في الاندماج في أجوائهم المسلية، لديك عزيمة قوية في إيجاد الحلول لأي طارئ والمساعدة في تدبير المسائل العالقة بحيث تكون المرجع الدائم لهم.

عاطفياً: هناك مواضيع أكثر أهمية لمناقشتها مع الشريك، لا تقع ضحية الثرثرة والأقاويل الكاذبة، أظهر اهتماماً صادقاً نحوه وأعطه ثقتك وتأييدك، تبادل الأفكار والآراء معه مما يوضّح الصورة ويجعل الأمور أكثر تبياناً وتفاهماً.

برج السرطان

مهنياً: لا تماطل في اتخاذ القرارات الحاسمة التي تضعك على السكة الصحيحة، يجب أن تستعمل طاقاتك الثمينة في إنجاز المشاريع المطلوبة منك من دون تراجع، يدعوك الفلك إلى الحرص في خطواتك كي تتفادى أي سقوط أو انزلاقات.

اجتماعياً: احذر الجفاء مع الأهل والمحيطين، لا تتذمر من النصائح التي توجه إليك، فهي دائماً تصب في مصلحتك الشخصية، الوضع العائلي لا يحتمل أن تبقى الأمور متشنجة كي لا تتجه  الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

عاطفياً: قد تمر علاقتك مع الشريك بأوقات غير مستقرة، عليك العمل على إصلاح ما فسد والتراجع عن بعض الهفوات التي قد تؤدي إلى مزيد من المشاحنات والخلافات المؤذية لكما.

برج الأسد

مهنياً: الجمود سيد الموقف، قد تليه أخبار سارة فيما بعد، مهمتك الأولى معرفة الخروج من هذا الموقف وإيجاد الحلول اللازمة، الحظوظ ستختفي لذلك يجب أن تكون على قدر المسؤولية، عليك تقييم الأوضاع كي تتفادى الخسائر.

اجتماعياً: لا تسمح بالتطاول على كرامتك لأن الانحناء مرة يجعلك مطية كل مرّة، التنازل عن حقوقك لا يعتبر شهامة بل ضعف، لا تستسلم أمام إملاءات البعض وخذ القرار الذي يرضيك.

عاطفياً: قد يعاني الشريك من طباعك المتقلبة والمزاجية، تقاذف المسؤوليات يؤدي إلى خلافات في الصميم، عالج الأمور بمساعدة الشريك ولا تسمح لأي انقسامات بأن تحصل بينكما، عليك إعادة اللحمة إلى العلاقة من جديد.

برج العذراء

مهنياً: ستنعم بمشاريع كثيرة تؤدي إلى نقلة نوعية في حياتك المهنية، هناك ثمار تقطفها نتيجة جهودك المبذولة ، تميل إلى الخروج عن المألوف بخطوات ناجحة تحقق نتائج غير متوقعة.

اجتماعياً: يسيطر التفاهم التام على المناخ العام بين المحيطين، مما يساعد على إيجاد حوار هادئ متجانس، التعامل بمسؤولية يخلق أجواء إيجابية على جميع الصعد، بحيث تنعش الروابط على أنواعها وتزيد من التقارب في وجهات النظر.

عاطفياً: شهر إيجابي على المستوى العاطفي، تساعدك الظروف على تعزيز الروابط مع الشريك وتنشيط دورك في اكتساب ثقته، التفاهم سيكون سيد الموقف بحيث يؤدي إلى تطور إيجابي يرتقي بالعلاقة إلى قمة التناغم والانسجام.

برج الميزان

مهنياً: معاكسة فلكية تستدعي منك الانتباه إلى ما تقوم به من مشاريع، عليك أن تحاذر من بعض الخطوات الناقصة التي قد تؤدي إلى خسائر ليست في الحسبان، تعاني ضغوطات مختلفة تسبب لك القلق والتوتر.

اجتماعياً: من الجيد التحضير لبعض اللقاءات التي تُغني حياتك الاجتماعية وتجعلها أكثر حيوية، المشاركة في النشاطات تبعدك عن الروتين والملل، تعزيز الروابط مع الأصدقاء يؤسس لمزيد من  التواصل الذي يوطد العلاقات.

عاطفياً: الشريك قد يفرض بعض شروطه عليك، بحيث تكثر المشاحنات وتظهر الخلافات مما يسبّب بعض النفور منه، العلاقة تمر بأوقات صعبة قد تؤثر في استمراريتها وتقدمها.

برج العقرب

مهنياً: عليك العمل على تحسين موقعك وتقديم الخطوات الصحيحة التي تؤدي إلى السيطرة على الأوضاع المهنية، استعمل ذكاءك لإثبات قدرتك على إنجاز المشاريع في أوقاتها من دون تأخير.

اجتماعياً: الابتعاد عن المحيطين وعدم مشاركتهم أي نشاطات قد يكون قراراً مناسباً، إلا أنك لا تستطيع الاستمرار بمثل هذا القرار لأنك ستشعر في النهاية بالحاجة الملحّة للعودة لحياتك الطبيعية.

عاطفيا: الأجواء تحمل في طياتها تقارباً وديّاً مع الشريك، بحيث يسمح لك تبادل الغرام معه بسبب غياب أي ضغوط نفسية أو شخصية تعانيها، لا سيما أن الشريك يريد إرضاءك ومنحك العواطف التي تفيض من داخله.

برج القوس

مهنياً: يدعوك الفلك إلى تحسين علاقاتك مع أرباب العمل والزملاء، يجب أن تبدي جدية في العمل وتثابر على اجتياز العقبات التي تواجهك، لا تقف متفرجاً أمام بعض المطبات وتحرك باتجاهها وحدّد المسؤوليات.

اجتماعياً: حان الوقت للمصالحة وتقريب وجهات النظر مع مختلف الأطراف، عليك الاهتمام بمعظم المسائل الخاصة وتعزيز الثقة بالنفس، لا تسمح لمزاجيتك أن تؤثر في الأوضاع وتقف حجر عثرة.

عاطفياً: تمر بمرحلة تخبّط وعدم استقرار عاطفي، بحيث تشعر بأنك تسرّعت في اتخاذ قرارك النهائي بشأن العلاقة مع الشريك، مما يدخلك في حالة من التوتر وعدم الرضا، حاول أن تتأنى ولا تتجه نحو السلبية قد تتحسّن الظروف.

برج الجدي

مهنياً: إنه شهر الوعود والأحلام، هناك انفراجات على كافة المستويات، قد تكون أمامك مشاريع استثنائية جيدة تستطيع من خلالها تحقيق أهدافك، تحظى بتغييرات كثيرة مما يسمح لك باغتنام الفرص التي تصب في مصلحتك.

اجتماعياً: هذا الشهر يحمل لك طاقة إيجابية مختلفة نوعاً ما، بحيث يقوى حماسك واندفاعك نحو النشاطات المتنوعة، هناك حركة فعالة في مشاركة الآخرين والتمتع معهم بأوقات ممتعة.

عاطفياً: هناك مشكلة مزمنة مع الشريك، يجب أن تقوم بوضع الحلول التي تتناسب مع الطرفين، عليك إعادة النظر ببعض الأخطاء وطي صفحة الماضي وعدم الرجوع إلى الوراء، إذا كنت تريد الاستمرار في العلاقة عليك أن تتخطى أي تصرفات أزعجتك وكلمات جرحتك.

برج الدلو

مهنياً: تعيش حالة من القلق والتوتر بعد أن تعرضت مشاريعك وأعمالك للتراجع والركود، لا تنفعل وتثر، عليك أن تتصرف بحكمة، كي تتفادى مزيداً من الخسائر وتعرف كيف تعيد الأمور لنصابها، من المهم أن تستشير الخبراء وتأخذ بآرائهم.

اجتماعياً: تتميز بوعي سليم وإدراك عالٍ، تستطيع أن تعالج معظم القضايا التي يسودها الغموض والحيرة، تعرف خفايا المسائل مما يسهّل عليك إيجاد الحلول، قربك من المحيطين يجعلك السند الأول لهم والداعم أمام العقبات التي تواجههم.

عاطفياً: يجب أن تتريث في اتخاذ القرار النهائي لاستمرار العلاقة، الوقت غير مناسب لحسم أي قرار مصيري بما فيها الارتباط، تعيش فترة من عدم التكيّف مع الشريك، انتظر قليلاً كي تتضح الأمور وتتأكد من مشاعرك.

برج الحوت

مهنياً: بالرغم من الأوضاع السيئة التي تمر بها مؤسستك إلا أن هناك بصيص أمل بتحسّن الظروف، كن صبوراً ومثابراً لأن الأوضاع الصعبة لا تدوم إلى الأبد، لا بدّ من وجود حلول إيجابية.

اجتماعياً: عليك توسيع دائرة نشاطاتك الاجتماعية الداعمة للمحيطين والتي تزيد من شعبيتك، لن تكون وحيداً سترى أن الجميع سيتفاعل معك ويدعمك في معظم خطواتك.

عاطفياً: مهما كانت الخلافات محتدمة مع الشريك، يجب أن تتحلى بالرصانة والهدوء ولا ترمي سنين طويلة من الحب والتفاهم وراء ظهرك، التنازل مطلوب وعدم التعنّت بالآراء قد يؤدي إلى حلحلة الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *