متابعات…كلمة

الأبراج ترتبط الأبراج في علم التنجيم بشكل مباشر بعناصر الطبيعة الأربعة وهي الأرض، والماء، والنار، والهواء، وبالإضافة لذلك يتم تصنيف الأبراج الاثني عشر بحسب صفات الأبراج، ففي علم التنجيم يوجد ثلاث صفات أساسية: الأساسي، والثابت، والمتغير، ولها تأثير كبير على سلوك الأشخاص، وطريقة تصرّفاتهم والمواقف التي يتخذونها بحياتهم، وطريقة تفاعلهم مع الأشخاص الآخرين. بحيث تتمتع العلامات الأساسية بالصفات القياديّة، وبرغبتهم بأن يكونوا أول من يقوم بفعل الأمور، وهذه الأبراج هي: برج الحمل، وبرج السرطان، وبرج الميزان، وبرج الجدي، والعلامات الثابتة تمتاز بحماسها ونشاطها لبذل المجهود وتنفيذ المهام، واتّباع التعليمات، وهذه الأبراج هي: برج الثور، وبرج الأسد، وبرج العقرب، وبرج الدلو، بينما برج الجوزاء، وبرج العذراء، وبرج القوس، وبرج الحوت يعدون من العلامات المتغيّرة، والتي تتمتع بالمرونة، وهم من أكثر الأبراج قدرة على التكيّف مع التغييرات.

برج الحمل

يولد صاحب برج الحمل في التاريخ الواقع ما بين 21 من شهر آذار و19 من شهر نيسان، ويتبع لعنصر النار، ويقع تحت حكم كوكب المريخ، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 1، 8، 17، ولونه المفضل هو الأحمر،وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: مهارات قياديّة عالية، والثقة بالنفس، والطاقة الإيجابية، والشجاعة، والإبداع. الصفات السلبيّة: الأنانيّة، والسعي للفت الانتباه، وقلة الصبر، وسُرعة الغضب، والسلوك المُتهوّر.

برج الثور

يولد صاحب برج الثور في التاريخ الواقع ما بين 20 من شهر نيسان و20 من شهر أيار، ويتبع لعنصر الأرض، ويقع تحت حكم كوكب الزُهرة، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 2، 6، 9، 12، 24، وألوانه المُفضلة هي الأخضر والزهري، وأهم صفات البرج ما يلي الصفات الإيجابيّة: المنطق، والكرم، ويُمكن الثقة به والاعتماد عليه، والحزم، والتفهم، واللطف، والصبر. الصفات السلبيّة: الغيرة، والكسل، والعناد، والاتّكال على الغير، وقلّة القدرة على تحقيق التوازن المادي، وحب التملك.

برج الجوزاء

يولد صاحب برج الجوزاء في التاريخ الواقع ما بين 21 من شهر أيار و20 من شهر حزيران، ويتبع لعنصر الهواء، ويقع تحت حكم كوكب عطارد، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 5، 7، 14، 23، وألوانه المُفضلة هي الأخضر الفاتح، والأصفر، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: المرونة، والانفتاح، والود، وحس الفكاهة، والحماس، والذكاء، والقدرة على تنفيذ المهام المتعددة. الصفات السلبيّة: السطحيّة، واتخاذ القرارات السيئة، والقلق.

برج السرطان

يولد صاحب برج السرطان في التاريخ الواقع ما بين 21 من شهر حزيران و22 من شهر تموز، ويتبع لعنصر الماء، ويقع تحت حكم القمر، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 2، 3، 15، 20، ولونه المفضل هو الأبيض، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: الإبداع، والعاطفة القويّة، والإخلاص، والمحبّة، والحدس القوي، الجاذبية. الصفات السلبيّة: المزاجيّة، والتفكير السلبي، وعدم القدرة على التنبؤ به وبأفعاله.

برج الأسد

يولد صاحب برج الأسد في التاريخ الواقع ما بين 23 من شهر تموز و22 من شهر آب، ويتبع لعنصر النار، ويقع تحت حكم الشمس، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 1، 3، 10، 19، وألوانه المفضلة هي الذهبي، والأصفر، والبرتقالي، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: العناية بالآخرين، والتفاؤل، والقيادة، والإخلاص، والصدق، والحيويّة. الصفات السلبيّة: الغطرسة، والعناد، وعدم المرونة، والكسل، والاستبداد، والغيرة، وحب التنافس.

برج العذراء

يولد صاحب برج العذراء في التاريخ الواقع ما بين 23 من شهر آب و 22 من شهر أيلول، ويتبع لعنصر الأرض، ويقع تحت حكم كوكب عطارد، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 5، 14، 15، 23، 32، وألوانه المفضلة هي الرمادي، والبيج، والأصفر الباهت،وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: الذكاء، والتفكير التحليلي، والصدق، والسعي للكمال. الصفات السلبيّة: الانتقاد، وإطلاق الأحكام على الآخرين بكثرة، وميله للتقليديّة والمُحافظة على الأمور القديمة كما هي، وسُرعة الغضب والانفعال.

برج الميزان

يولد صاحب برج الميزان في التاريخ الواقع ما بين 23 من شهر أيلول و22 من شهر تشرين الأول، ويتبع لعنصر الهواء، ويقع تحت حكم كوكب الزهرة، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 4، 6، 13، 15، 24، وألوانه المفضلة هي الوردي، والأخضر، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: الرومانسية، والاستماع للآخرين، والعدل، والسعي للمثالية، والتفهم، والجاذبية. الصفات السلبيّة: الكسل، والتردد، والسطحية، والقدرة على التلاعب بالآخرين.

برج العقرب

يولد صاحب برج العقرب في التاريخ الواقع ما بين 23 من شهر تشرين الأول و21 من شهر تشرين الثاني، ويتبع لعنصر الماء، ويقع تحت حكم كوكب المريخ وبلوتو، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 4، 6، 13، 15، 24، وألوانه المفضّلة هي الأحمر، والقرمزي، وأهم صفات البرج ما يلي:الصفات الإيجابيّة: التركيز العالي، والشجاعة، والولاء، والوفاء للآخرين، والطموحات الكبيرة. الصفات السلبيّة: الغيرة الشديدة، وحُب التملّك، والميل للكتمان، والتسلط، وسُرعة الاستياء.

برج القوس

يولد صاحب برج القوس في التاريخ الواقع ما بين 22 من شهر تشرين الثاني و21 من شهر كانون الأول، ويتبع لعنصر النار، ويقع تحت حكم كوكب المشتري، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 3، 7، 9، 12، 21، ولونه المفضل هو الأزرق، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: الذكاء، والرغبة برعاية المقربين، والصدق، والتفكير بعمق، والاستقلالية، والحيوية. الصفات السلبيّة: قلة الصبر، والإهمال، وحب التفاخر، والبحث عن الاهتمام، والصراحة الزائدة عن حدّها.

برج الجدي

يولد صاحب برج الجدي في التاريخ الواقع ما بين 22 من شهر كانون الأول و19 من شهر كانون الثاني، ويتبع لعنصر الأرض، ويقع تحت حكم كوكب زحل، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 4، 8، 13، 22، وألوانه المفضلة هي البني، والأسود،وأهم صفات البرج ما يللي: الصفات الإيجابيّة: الإخلاص، والاجتهاد، والقدرة على العمل ضمن الفريق، والطموحات الكبيرة، والأناقة. الصفات السلبيّة: الجديّة الزائدة عن الحد، وحب الانتقاد، والكآبة، ولا يمكن الثقة به ولا الاعتماد عليه.

برج الدّلو

يولد صاحب برج الدلو في التاريخ الواقع ما بين 20 من شهر كانون الثاني و18 من شهر شباط، ويتبع لعنصر الهواء، ويقع تحت حكم كوكبا زحل وأورانوس، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 4، 7، 11، 22، 29، وألوانه المفضلة هي الفضي، والأزرق الفاتح، وأهم صفات البرج ما يلي: الصفات الإيجابيّة: الانفتاح، وحس الإنسانية العالي، والإبداع، والاستقلالية، والميل للفكر والمنطق. الصفات السلبيّة: التهور، والتناقض، والعناد، وعدم قدرة الآخرين على التنبؤ بأفعاله.

برج الحوت

يولد صاحب برج الحوت في التاريخ الواقع ما بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار، ويتبع لعنصر الماء، ويقع تحت حكم كوكبا المشتري ونبتون، وأرقام الحظ بالنسبة له هي: 3، 9، 12، 15، 18، 24، وألوانه المفضلة هي الأرجواني بجميع درجاته، وأهم صفات البرج ما يلي:الصفات الإيجابيّة: التعاطف مع الآخرين، والعاطفة القويّة، وعدم الأنانية، والحس الفني العالي. الصفات السلبيّة: المزاجية، والتفكير السلبي، والكسل.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *