‫الرئيسية‬ أخبار الساعة كلمة ارتجالية لبطل فيلم الجوكر جواكين فينيكس عند تسلمه جائزة الأوسكار
أخبار الساعة - الرئيسية - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

كلمة ارتجالية لبطل فيلم الجوكر جواكين فينيكس عند تسلمه جائزة الأوسكار

الكلمة الارتجالية التي القاها الممثل جواكين فينيكس إثر إعلان فوزه بجائزة أوسكار 2020 كأفضل ممثل في دور رئيس عن فيلم جوكر.

أشعرُ بالإمتنان كثيراً ، لكنني لا أشعر بأنني أكثر أهمية ً من أي شخص من زملائي المرشحين، أو أي شخص آخر في هذا المكان، ذلك أن قاسمنا المشترك واحد ، وهو حب السينما.
أعتقد أن أعظمَ هديةٍ قُدمتْ لي و للكثير من العاملين في صناعة السينما، هي فرصة استخدام أصواتنا لصالح من لا صوت لهم. كنت أفكر في بعض المشاكل المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي . أعتقد أننا نشعر في بعض الأحيان بأننا ندافع عن أشياء مختلفة. لكن بالنسبة لي أرى أن القواسم المشتركة بيننا جلية، سواء أكنا نتحدث عن عدم المساواة بين الجنسين أو العنصرية أو حقوق الإنسان أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فنحن نتحدث ـ في النهاية ـ عن مكافحة الظلم، نحن نتحدث عن الكفاح ضد الاعتقاد بأن أمة ً واحدة ، أو شعباً واحداً، أو جنساً واحداً، أو نوعاً واحداً، له الحق في إخضاع الآخر واستخدامه والسيطرة عليه من دون عقاب .
أعتقد أننا أصبحنا منفصلين بصورةٍ جليةٍ عن الطبيعة . كثيرون منا مذنبون بوجهة نظرنا الأنانية تجاه العالم، حين نعتقد بأننا مركز الكون لنتمادى في نهب الطبيعة، حين نعتقد بأننا مؤهلون لتلقيح بقرةٍ بطريقةٍ إصطناعية ثم نسرق عجلها، غافلين عن صرخاتها النابعة من ألمها. ثم نأخذ حليبها المخصص للعجول ونضعه في قهوتنا.
كنتُ وَغداً طَوال حياتي، لقد كنت أنانياً، وكنت قاسياً أحياناً، وأعمل بجَهد كبير،
أنا ممتن لأن الكثير منكم في هذا المكان قد منحني فرصة ثانية. أعتقد أن ذلك ممكن عندما ندعم بعضَنا البعض وليس عندما نلغي بعضَنا البعض بسبب أخطائنا الماضية، عندما نساعد بعضنا البعض على النمو، عندما نعلّم بعضَنا البعض ونحنُ نوجّهُ بعضَنا البعض.
كتبَ أخي حين كان صغيراً كلمات تقول: أسرِعْ نحو الذين يحتاجون المساعدة لإنقاذهم، فبمثل هذا العمل سيسود العالم الحب و السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حكومة علاوي: القوى السياسية مرغمة على تمريرها

  كتب : د . فرهاد علاء الدين * ١١/٢/٢٠٢٠ مع بدء العد التنازلي لقرب الإعلان عن الحكومة…