‫الرئيسية‬ Uncategorized الرئيسية الفنانة نعيمة أشركوك بين سحر اللون وتقنية اللوحة
الرئيسية - فنون - يناير 10, 2019

الفنانة نعيمة أشركوك بين سحر اللون وتقنية اللوحة

  • خاص … كلمة

لندن/ علاء الخطيب 

نعيمة اشركوك فنانة مغربية تبتكر المسرة من خلال ألوانها  في سيمفونية الروح ،و هو عنوان لوحتها التي شاركت فيها في لندن  في ملتقى الفن التشكيلي للفنانين العرب ، تداخل الألوان في هذه اللوحة تذهب بك بعيداً  نحو عوالم الإبداع والسريالية  وتغوص في الثيمة التي تعمل عليها وهي اكتشاف الأشياء بروح نقية  ، اشركوك فنانة رقيقة  تنساب روحها في لوحاتها التي شاركت فيها في اكثر من معرض وبمختلف البلدان ، جائت إلى عاصمة الضباب  تحمل معها تناقضات العالم الذي نعيش فيه   لتقول  مهما اختلف ألواننا انتمائتنا لغاتنا عادتنا تقاليدنا. سنبقى بشر. نقدس الجمال ، فهي تؤمن ان الفن هو الوسيلة الارقى. والأقرب لأرواحنا ، فهو المرسى الذي تحط به سفننا التي أتعبتها الحياة ،.

لوحة  “سيمفونية  الروح  ا بكل بساطة  هي موسيقى بلغة اللون ممتزجة  بمعانٍ مختلفة ، تشعرك بنزعة صوفية يختلط فيها  الإيمان بالتجلي  واللذة بالألم  تتقاطع الألوان وكأنها مسارات نحو عوالم متشابكة   لكنها تلتقي في تقطة واحدة هي  البعد الروحي  والمخيال السايح في فضاءات العرفان، فالتقنية العالية لاستخدام مفهوم الجمال وتطويعه هو من يراقص روحك  على إيقاعات سيمفونيات الفن الراقي . 

تثير الفنانة التشكيلية نعيمة اشركوك اسئلة كثيرة من خلال لوحاتها أسئلة وجودية وقيمية ، وتحاول الإجابة عليها من خلال  لغة اللون في تقنية العمل الفني المتداخل مع  مفهوم  الفلسفة السريالية التي تعانق  الروح وتترك لنا الخيال في اكتشاف  ما تكتنزه اللوحة من اسرار وابداع

حصلت الفنانة المغربية اشركوك  على جائزة الإبداع عن فئة الفن التشكيلي في ملتقى لندن الدولي  وقد شارك في هذا الملتقى فنانون من مختلف الدول العربية في عروض فنية راقية .   

لوحة سمبفونية الروح التي شاركت في الملتقى

التقنية المستعملة : اكر يليك فوق قماش بقياس  91/122

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مركز الرافدين للحوار RCD يجري إستطلاعاً للرأي العام حول الإحتجاجات في العراق

النجف ….. كلمة أنجز مركز الرافدين للحوار RCD إستطلاعاً للرأي العام حول الاحتجاجات ال…