متابعات…كلمة

للأغذية أنواع مختلفة من التأثيرات على أجسامنا. بفضل الفيتامينات والمعادن في تركيبتها، فإنها تلعب دوراً نشطاً في صحتنا، ووفقاً لأحدث الأبحاث، اكتشف العلماء المنتج الأكثر تغذية وصحة في العالم. لكل من الفوائد الصحية وفقدان الوزن، فوجدوا أن اللوز يلبي العديد من احتياجاتنا الغذائية اليومية. وفيما يلي أسباب إعلان اللوز أفضل غذاء في العالم.

مثال للوزن
ثبت أن اللوز المليء بالعديد من العناصر الغذائية، يساعد على إنقاص الوزن. بينما يبدو اللوز كغذاء عالي السعرات الحرارية والدهون، فإن تناول اللوز بدلاً من الكربوهيدرات المصنعة سيقلل من تناول السعرات الحرارية، ويجعلك تشعر بالشبع.

مكونات مفيدة
حفنة من اللوز تحتوي على 163 سعراً حرارياً. يحتوي هذا المنتج على دهون صحية غير مشبعة مثل زيت الزيتون. تحتوي حفنة من هذه المكسرات على 3.4 جرام من الدهون المتعددة غير المشبعة مثل أوميجا 3 وستة جرامات من البروتين و3.5 جرام من الألياف. بسبب تلك القيم الغذائية يعتبر اللوز غذاء مفيداً يعتني بصحة القلب ويحارب بشكل فعال الكوليسترول السيئ.

مضادات الأكسدة
اللوز غني بمضادات الأكسدة، وخاصة اللوز الخام له فائدة كبيرة للجسم. خلص الخبراء إلى أن تناول اللوز النيئ، يساعد على تقليل التوتر العاطفي الذي نشعر به. مضادات الأكسدة تحارب ارتفاع الكوليسترول الضار، ويلعب اللوز دوراً كبيراً أيضاً من هذه الناحية.

تغذية جيدة
تغطي حفنة من اللوز 20% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم، عن طريق استهلاك ما يكفي منه، يمكن تعويض نقص المغنيسيوم، كذلك تعمل على تحسين الجسم بالتغذية الجيدة.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *