متابعات…كلمة

يجب الاعتناء بنوعية الطعام التي يتم اختيارها على الإفطار لأن بعض أنواع الأطعمة يسبب زيادة في الوزن ويمكن أن تسبب الجوع طيلة النهار.

فما هي الأطعمة التي يجب تجنبها على هذه الوجبة؟

المافن: يتم إعداد المافن باستخدام الطحين الأبيض والسكر وبالتالي تناولها على الإفطار يسبب في زيادة الوزن وتجمع الدهون في الجسم. كما أن هذا النوع من الأطعمة يحتوي كذلك على السمنة أو الزبدة مما يجعلها عالية السعرات الحرارية.

حبوب الفطور: يلجأ الكثيرون إلى تناول حبوب الفطور في الصباح اعتقاداً أنها وجبة صحية. إلا أن هذه الحبوب قد تحتوي على نسبة عالية من السكر وتناولها يسهم في الشعور بالجوع بعد فترة قليلة على تناولها.

البسكويت مع القهوة: يتناول الكثيرون هذه الوجبة اعتقاداً أنها وجبة إفطار ولكن هذه الوجبة ليست متكاملة والبسكويت لن يسهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الكرواسون: صحيح أن الكرواسون لذيذ جداً ولكنه غني بالدهون المشبعة والمضرة بالصحة وهو يعتبر من أسوأ أنواع الإفطار على الإطلاق.

الفواكه: صحيح أن الفواكه صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن ولكن تناولها في الصباح قبل تناول أي نوع من الطعام لا يعتبر صحياً. تحتوي الفواكه على نسبة من السكر وتناولها يسهم في الشعور بالمزيد من الجوع خلال اليوم.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *