متابعات … كلمة

الموز من الفواكه التي تمتاز بفوائدها الرائعة والمتعددة، إضافة إلى خصائصها العلاجية، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المختلفة.

وفي هذا الموضوع سنسلط الضوء على أبرز فوائد الموز للحصول على بشرة مشرقة خالية من الحبوب والهالات السوداء، إضافة إلى قوام ممشوق عبر التخلص من الوزن الزائد.

أولا: ترطيب البشرة:

الموز من الفواكه التي تحتوي على فيتامين أ، الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير، كما أنه يستخدم للتخلص من جفاف البشرة، وهذا من خلال هرس الموز ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ويتم غسل البشرة بعدها للحصول على بشرة ناعمة.

ثانيا: التخلص من آثار الشيخوخة

الموز يساعد على التخلص من الشيخوخة التي تصيب البشرة والتجاعيد والعلامات الدقيقة؛ لأنه يحتوي على فيتامين E، الذي يعمل على تقوية البشرة وتجديد الكولاجين، ويتم هذا من خلال استخدام ماسك من مهروس الموز مع الأفوكادو ووضعه على البشرة.

ثالثا: التخلص من انتفاخ العينين

إن استخدام مهروس الموز حول العين يعمل على التخلص من الانتفاخات التي تصيب المنطقة المحيطة بالعين، وهذا لأن الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تهدئة الشرايين، والتخلص من الانتفاخات حول العين والسواد الذي يوجد أسفل العين.

رابعا: التخلص من الجلد الميت:

الموز يحتوي على مكونات تساعد على التقشير الجيد للبشرة، وهذا من خلال استخدام مهروس الموز المضاف إليه السكر البني وتدليك البشرة به جيدا.

خامسا: التخلص من حب الشباب:

فرك قشر الموز على البشرة المصابة بحب الشباب يساعد على التخلص منه والتقليل من حدته، كما أنه يستخدم للبشرة المصابة بالإكزيما أيضاً.

فوائد الموز للتخسيس:

  • يساعد على حرق الدهون الضارة التي توجد بالجسم.
  • يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على التقليل من الوزن الزائد، وتعطي الإحساس بالشبع.
  • يساعد على هضم الطعام ببطء، وهذا يساعد على عدم تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت.
  • عند تناول الموز على الريق يساعد على إفراز مادة الكوليستونين التي تساعد على الشعور بالشبع.
  • يساعد الموز على منع امتصاص الكربوهيدرات والتي تساعد على إنقاص الوزن.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *