متابعات … كامة

تعتبر زبدة الكاكاو من أهم المواد التي تساعد على ترطيب البشرة ومنحها جمالا ونضارة، وهي أيضا من أفضل المواد المضادة للأكسدة، كما أنها تعد مصدرا أو يمكن تسميتها بـ”مصنع طبيعي للبروتين والكولاجين”.. لنتعرف فيما يلي على فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر والجسم.

1. ترطيب البشرة الجافة

زبدة الكاكاو مهمة جداً للبشرة الجافة، وهي تساعد على ترطيبها وتخليصها من التجاعيد وتحميها من التعرض للكثير من الأمراض الجلدية، ومنها الصدفية والأكزيما.

2. نعومة ونضارة البشرة

زبدة الكاكاو لها خصائص مميزة جداً تساعد على تنعيم البشرة وجعلها مثالية، كما أنها تعمل على تغذية البشرة وزيادة نضارتها وتجديد الخلايا التالفة.

3. الوقاية من علامات الشيخوخة

من خلال استخدام زبدة الكاكاو على البشرة، يمكنك الوقاية من التعرض إلى علامات الشيخوخة المبكرة، والخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في السن، وهذا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، والتي تحمي من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة لعلامات الشيخوخة، كما تحتوي أيضا على البروتين والكولاجين المهمين جدا للبشرة.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر والجسم

4. الاعتناء بالبشرة الحساسة

تعتبر زبدة الكاكاو من الأشياء المهم استخدامها لأصحاب البشرة الحساسة، حيث تخلصهم وتحميهم من الالتهابات، ويتم هذا من خلال وضع زبدة الكاكاو على البشرة قبل النوم، ويتم تركها حتى الصباح وتغسل بالماء الفاتر.

زبدة الكاكاو ومنتجات العناية البشرة والشعر

تدخل زبدة الكاكاو في الكثير من منتجات البشرة ومستحضرات التجميل، كما أنها تدخل في تركيب الكريمات الواقية من الشمس، وأيضا أنواع مختلفة من الشامبوهات التي تستخدم للعناية بالشعر، وبالطبع فإن استخدامها في صورتها الطبيعية أفضل بكثير.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر والجسم

فوائد زبدة الكاكاو للشعر والجسم

  • زبدة الكاكاو تستخدم للتقليل من الآلام المختلفة، كما أنها تساعد على التخلص من حالات التوتر والقلق والإجهاد التي يتعرض إليها الإنسان.
  • تساهم في الحفاظ على صحة الشعر وتكثيفه وتمنحه الرطوبة اللازمة، ويتم هذا من خلال تدليك فروة الرأس بزبدة الكاكاو وتترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بعدها.
  • تقي من الأمراض السرطانية التي تصيب الجلد، وهذا لأنها تحتوي على أفضل المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي طبقات الجلد من التعرض إلى الجذور الحرة.
  • التقليل من علامات تمدد الجلد التي تظهر على البشرة بعد الولادة، وهذا من خلال دهن الأماكن المصابة بالتمدد بزبدة الكاكاو يومياً.

By Miimo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *